Saturday 18th December, 1999 G No. 9942جريدة الجزيرة السبت 10 ,رمضان 1420 العدد 9942


مؤسسات بريطانية وفرنسية تشيد بفرص الاستثمار الأجنبي في المملكة

* الرياض واس
اشادت مؤسسات بريطانية وفرنسية بفرص الاستثمار الاجنبي في المملكة العربية السعودية,,, وأشارت الى أن المملكة من الدول الجاذبة للاستثمار.
وأفادت تقارير صادرة عن مؤسسة يورومني البريطانية ومؤسسة موكى الفرنسية أن المملكة تعد حسب المخاطر التي تعترض الاستثمار الاجنبي من الدول الجاذبة للاستثمار وتحتل مراتب متقدمة في التصنيف مقارنة بالدول النامية الاخرى.
وذكرت التقارير وفقا لما أوردته النشرة الصناعية الصادرة عن الدار السعودية للخدمات الاستشارية أن المعايير التي يتم بموجبها تحديد الدول الاكثر جذبا للاستثمار هي الاستقرار السياسي والاجتماعي والامكانات المتاحة للاقتصاد الوطني اضافة الى السياسات والاجراءات الحكومية المتبعة.
ومن جهة أخرى تناولت النشرة في العدد ذاته عددا من الموضوعات والمواد المتنوعة كالاخبار الصناعية ومتابعات قطاعية الى جانب الموضوعات التقنية التي تهم رجال الاعمال والمستثمرين وكذلك المهتمين بالنشاط الصناعي والاستثماري.
ففي باب متابعات قطاعية استعرضت النشرة أهم المؤشرات الاولية للدراسة التي أعدتها الدار عن صناعة القفازات الطبية وأبرزت من خلالها واقع وافق هذه الصناعة بالمملكة وامكانات الاستثمار في هذا المجال.
كما تناولت في الباب نفسه ملخصا لتقرير أعدته الدار عن أهمية استخدام مادة ام تي بي اي لانتاج البنزين النظيف.
وأفردت النشرة بدءا من هذا العدد قسما خاصا يتم فيه تناول أهم المستجدات في قطاع الصناعات البتروكيماوية من حيث تطور طرق الانتاج وتحسين المنتجات وبيانات اقتصادية وتسويقية بهدف تشجيع الاستثمار والتكامل في هذه الصناعة الوطنية ومواكبتها للتطورات العالمية.
وعن استخدام مادة الكربون في الصناعة فقد اختارت النشرة هذه المادة للحديث عنها باسهاب باعتبارها أساس الصناعة والتقنية الحديثة حيث تدخل في العديد من الصناعات الغذائية وصناعات النسيج والبلاستيك وغيرها.
كما تضمنت النشرة فرصتين استثماريتين في مجال صناعة الجوارب وانتاج الازياء الموحدة الى جانب اللقاءات والحوارات التي تجريها النشرة مع رجال الاعمال والصناعيين بالمملكة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved