Saturday 18th December, 1999 G No. 9942جريدة الجزيرة السبت 10 ,رمضان 1420 العدد 9942


جروزني تشهد قصفاً مكثفاً,, والاستيلاء على قاعدة خطاب
مظاهرات في ألمانيا ضد الهجمات الروسية في الشيشان

* موسكو برلين الوكالات:
تصاعدت حدة المظاهرات ضد روسيا في العاصمة الالمانية برلين بسبب هجماتها على الشيشان قبل انعقاد مؤتمر وزراء خارجية روسيا ومجموعة السبع للدول الصناعية الكبرى الذي يعقد في برلين في وقت لاحق امس .
وطالب المتظاهرون بتجميد كافة المساعدات المالية المقدمة الى روسيا من اجل وقف قصفها للعاصمة الشيشانية جروزني.
وكان ايجور ايفانوف وزير الخارجية الروسي قد صرح لدى وصوله برلين لحضور المؤتمر بان الهجمات التي تشنها القوات الروسية ضد المقاتلين الشيشان سوف تستمر مؤكدا على انه ليس هناك اي حل سياسي للأزمة في الشيشان حيث يثير ما وصفهم بالارهابيين ورجال العصابات الفوضى والعزلة.
وتوقع ايفانوف انهاء العمليات العسكرية قريبا وسريعا.
ومن المتوقع ان تسيطر الازمة في الشيشان على مناقشات وزراء خارجية مجموعة السبع للدول السبع الصناعية الكبرى وروسيا حيث يستعرضون تقريرا يطرحه عليهم رئيس منظمة الامن والتعاون في اوروبا الذي عاد لتوه من مهمة في جمهورية الشيشان في الوقت الذي تصاعدت فيه حدة الضغوط الدولية على روسيا من اجل وقف اعتداءاتها على الشيشان.
وقد صعد الجيش الروسي هجماته الجوية على جمهورية الشيشان امس.
ونقلت الوكالة عن مقر القوات الروسية في موزدوك بأوستيا الشمالية ان القصف شمل اهدافا في الجنوب الجبلي للجمهورية وفي ضواحي العاصمة جروزني.
واضافت الوكالة ان الطائرات الروسية نفذت منذ امس الاول الخميس اكثر من 80 طلعة كما افادت بوقوع قتال استراتيجي في الضواحي الشرقية من جروزني.
وعلى الرغم من نفي الحكومة ووزارة الدفاع الروسية بشدة تكبد القوات الروسية خسائر الا ان مصادر عسكرية روسية اعترفت بتكبد القوات الروسية خسائر في قتال بالقرب من وسط مدينة جروزني.
وقالت المصادر العسكرية ان نحو 25 جنديا روسيا قتلوا او جرحوا في الاشتباكات التي وقعت بين المتمردين ووحدة استطلاع روسية مساء الاربعاء.
غير ان القيادة الشيشانية قالت ان ما لا يقل عن 350 جنديا روسيا قتلوا اثناء تقدم القوات الروسية ويقدر شهود عيان عدد القتلى من الجنود الروس باكثر من مائة قتيل.
وذكرت مصادر عسكرية شيشانية في شالي قرب سيرجن يورت ان الروس استولوا على معسكر قفقاز قرب سيرجن بورت 30 كلم جنوب شرق غروزني الذي يقوده القائد خطاب احد ابرز زعماء الحرب في الشيشان.
واتهمت موسكو خطاب بانه درب في هذا المعسكر منفذي الاعتداءات التي اوقعت 293 قتيلا في روسيا الصيف الماضي.
ويؤكد الاستيلاء على هذا المعسكر تقدم القوات الروسية في المناطق الجبلية في الشيشان التي تبدأ في سيرجن يورت.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved