Saturday 18th December, 1999 G No. 9942جريدة الجزيرة السبت 10 ,رمضان 1420 العدد 9942


مسؤولون في الجيش والأمن مرشحون إلى الدوما
بريماكوف يرشح نفسه لرئاسة روسيا

* موسكو الوكالات
قال يفجيني بريماكوف رئيس وزراء روسيا الأسبق امس الجمعة انه سيرشح نفسه في انتخابات الرئاسة الروسية العام المقبل.
ويتولى بريماكوف زعامة كتلة روسيا أرض الأجداد التي تنافس في الانتخابات البرلمانية يوم الاحد.
وقال بريماكوف 70عاما خلال لقاء مع طلاب جامعة موسكو بعد تفكير طويل وبعد تلقي آلاف الرسائل والبرقيات قررت ودون أي تأخير أن اعلن أمس انني سأشارك في السباق على الرئاسة .
من ناحية اخرى قدم عدد كبير من المسؤولين في الجيش والشرطة الروسية ترشيحهم لخوض انتخابات مجلس الدوما التي تنظم الاحد المقبل في ظل تنازع الاحزاب على أصوات حوالي عشرة ملايين ناخب على صلة بالدوائر الأمنية أي قرابة عشر الناخبين.
وتقدم الى هذه الانتخابات حوالي 80 من كبار المسؤولين بينهم عدد كبير من الجنرالات واميرال, ومن بين المتقدمين خصوصاً خمسة من المسؤولين في الاستخبارات الروسية كي جي بي سابقا وعضو في الجهاز المكلف بأمن الاتصالات الحكومية وجنرال من حرس الحدود.
ومن بين الشخصيات البارزة الجنرال اناتولي كوليكوف وزير الداخلية السابق الذي اشتهر بتشدده خلال الحرب الشيشانية الأولى والمارشال فيكتور كوليكوف رئيس أركان حلف وارسو سابقا والجنرال ادوار فوروبييف الذي اقيل من منصبه في 1995 بسبب معارضته للحرب في الشيشان وتاتيانا موسكالكوفا احدى النساء القليلات اللواتي وصلن الى رتبة جنرال في وزارة الداخلية.
ويتوزع هؤلاء المسؤولون بصورة متوازية على الرقعة السياسية على قوائم الحزب الشيوعي واتحاد قوى اليمين والمستقلين وحركة دعم الجيش وائتلاف الوطن كل روسيا يسار وسط .
ويضم ائتلاف الوطن كل روسيا بزعامة رئيس بلدية موسكو يوري لوجكوف ورئيس الوزراء السابق يفغيني بريماكوف العدد الأكبر من المرشحين القادمين من أعلى الدوائر العسكرية.
ومن أكثر المرشحين العسكريين المثيرين للجدل الجنرال البير ماكاشوف النائب الشيوعي في مجلس الدوما المنتهية ولايته، والذي اشتهر بكراهيته لليهود وسعيه للحد من توليهم مناصب عليا عبر مطالبته بتحديد حصة تمثيل كل قومية,.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved