Saturday 18th December, 1999 G No. 9942جريدة الجزيرة السبت 10 ,رمضان 1420 العدد 9942


برنامج سموه يهدف إلى حصر المحتاجين وإنهاء مسببات حاجتهم
الأمير فهد بن سلطان يترأس غداً لجنة البرنامج الاجتماعي بتبوك

* تبوك ابراهيم الشمري
يرأس صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك بعد ظهر غد الاحد بمكتب سموه بالامارة اجتماع اللجنة التأسيسية لبرنامج الامير فهد بن سلطان الاجتماعي بمنطقة تبوك بحضور اعضاء اللجنة الذي اعلن عنه سمو امير منطقة تبوك في الثاني والعشرين من شهر جمادى الثانية لهذا العام 1420ه لدعم الاعمال الانسانية والخيرية بمنطقة تبوك تواصلا عما تقدمه وتدعمه وترعاه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو لي عهده الامين وسمو النائب الثاني لهذه الاعمال الخيرية والانسانية ممثلة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية والجهات الحكومية الاخرى والجمعيات الخيرية المنتشرة في منطقة تبوك كمبادرة شخصية من سمو امير منطقة تبوك.
وأكد صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك في تصريحات عند الاعلان عن هذا البرنامج ان هذا البرنامج الاجتماعي بمنطقة تبوك مهمته يقوم بحصر شامل للحالات ذات الحاجات والظروف الخاصة في منطقة تبوك بجميع محافظاتها ومراكزها وقراها وهجرها بشكل متكامل ومن ثم ايجاد الحلول الجذرية لها بما يكفل انهاء مسببات الحاجة او الظروف المحيطة بهذه الحالات.
وقال سموه ان هذا البرنامج لا يعتبر بديلا لدور وزارة العمل والشؤون الاجتماعية او الجهات الحكومية الاخرى او الجمعيات الخيرية المنتشرة في المنطقة الخاصة لانهاء حاجة بعض الفئات بالدعم والمساندة بعد الدراسة المستفيضة لحالتها واحتياجاتها وبذلك يكون دورا تكامليا مع الجهود التي تبذلها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
وبين سمو الامير فهد بن سلطان ان هذا البرنامج لن يعتمد في اسلوب عمله على الحلول والمعونات المؤقتة انما سيقوم باعداد المسح الاجتماعي الشامل وتكوين مركز معلومات باشراف متخصصين لدراسة كل حالة ووضع اسلوب الحل المناسب الذي يعتمد انتهاء حاجتها وذلك حسب نوعية الحاجة.
منوها سموه بما تقدمه الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني من دعم مادي ومعنوي للاعمال الانسانية والخيرية بالمملكة وثمن سمو امير المنطقة عما ابداه ابناء منطقة تبوك من تفاعل كبير مع هذا البرنامج ومشاركتهم لاعماله تطوعا معربا سموه عن شكره وتقديره لابناء منطقة تبوك قبل هذا التجاوب.
من جهة ثانية اوضح عضو اللجنة التأسيسية للبرنامج احمد العبدالرحمن الخريصي انه سيتم في الاجتماع الذي يرأسه سمو امير منطقة تبوك لهذا البرنامج اطلاع سمو الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك عما قامت به اللجنة التأسيسية من وضع لوائح ونظم تعمل على قيام هذا البرنامج الاجتماعي بواجبه الانساني والخيري على اكمل وجه وفق تعليمات سمو امير منطقة تبوك.
وقال الخريصي ان اطلاق الاسم على هذا البرنامج ليكون تحت مسمى برنامج الامير فهد بن سلطان الاجتماعي بمنطقة تبوك جاء بعد ان عرضت اللجنة التأسيسية هذا المسمى على انظار سمو امير منطقة تبوك ووافق سموه مشكورا على هذا المسمى.
مؤكدا ان هذا يأتي عرفاننا من اللجنة التأسيسية ومن اهالي منطقة تبوك بما يقدمه سمو الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك من وقوف ودعم دائم الى جانب كل عمل انساني وخيري لهذه المنطقة وابنائها ايضا يأتي دعما يوليه سموه من بذل وعطاء لهذه المنطقة العزيزة على قلوب الجميع التي هي جزء من بلادنا الغالية.
وبين عضو اللجنة التأسيسية للبرنامج انه سيتم العرض على انظار سمو امير المنطقة الاعمال التي قامت بها اللجنة وبرنامجها خلال الفترة القادمة وما قامت به خلال الفترة الماضية من اعمال مسح وبحث عن المحتاجين لاعمال هذا البرنامج في محافظات ومدن ومراكز منطقة تبوك من خلال الزيارات الميدانية التي قام بها اعضاء اللحنة التأسيسية لبرنامج الامير فهد بن سلطان الاجتماعي واللجان الفرعية التابعة وتم وضع تصور عام عن خطة هذا البرنامج وما قام به من مسح وبحث لهذه الحالات وتم رصدها.
واشار الى ان البرنامج بدأ في دراسة العديد من الحالات التي تم رصدها من عملية المسح والبحث السابقة خلال الفترة الماضية وسيتم ايجاد الحلول الكفيلة بانهاء حاجة بعض هذه الحالات وايجاد التدابير اللازمة بالدعم والمساندة بشكل يعمل على انهاء هذه الحاجة بصورة مستديمة.
وقال انه سيتم عرض هذه الحالات على انظار سمو امير منطقة تبوك واللجنة التأسيسية خلال هذا الاجتماع.
وبين ان سمو امير منطقة تبوك احد الخيرين الذين يشغلهم باستمرار تقديم العون والرعاية لكل اصحاب الحاجة وقال لا شك ان برنامج سموه الاجتماعي سيشكل نمطا جديدا للعمل الخيري بالمنطقة واسلوب حضاري متقدم يهدف الى البحث عن اصحاب الحاجة الحقيقيين ومساعدتهم والعمل على قضاء حاجاتهم بصورة دائمة.
منوها الخريصي بدعم ومتابعة سمو امير منطقة تبوك لهذا البرنامج وبصفة دائمة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

منوعـات

لقاء

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved